قسم التدريب الرياضى والعلاج الطبيعى والتاهيل الرياضي


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

الثوم : يرفع الكفاءة الجنسية ويطيل العمر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

حسام عنتر

avatar
المدير العام للمنتدى وادارة الموقع
المدير العام للمنتدى وادارة الموقع
lol! lol! غزة-دنيا الوطن
الثوم نبات عشبي موطنه الأصلي بلاد البحر الأبيض المتوسط، ومنها انتشر إلى بقية البلاد، ويعتبر الثوم من أقدم النباتات التي عرفت في مصر، حيث وجد منقوشا على جدران معابد الفراعنة، كما اعتبره الأوروبيون دواء ليمدهم بمناعة من الطاعون ويحميهم بحسب معتقداتهم من مصاصي الدماء، ويحفظهم من الشياطين أيضا.
ويعرف الثوم بأنه عسل الطبقة الفقيرة، لأنه استخدم لعلاج العديد من الأمراض والآلام والمتاعب عبر آلاف السنين، ولهذا فإنه من الخطأ ألا يستخدم اليوم بحجة قوته ونفاذ رائحته، حيث أعلن الفيلسوف اليوناني هيبوقراط ذات مرة، أن الثوم ملين سريع وأيضا مدر للبول، كما أنه العلاج الروحاني من قديم الأزل في الهند ويستخدم حتى الآن.
وأكدت الأبحاث والتجارب التحليلية الادعاءات الطبية التي تعزى إليه، ان يحتوي الثوم الطازج على الحامض الأميني ويسمى "ألين" وعندما تقطع رأس الثوم يتفاعل "ألين" مع إنزيم يسمى "أليناز" الذي يحول "ألين" إلى "أليسين"، وهو عامل قوي ضد البكتيريا برائحته المميزة النفاذة، وهذا بدوره ينقسم إلى مكونات علاجية عدة مضادة للفطريات ومضادة للتجلط الدموي، تمنع حدوث الجلطة وتكتل الدم لأنها تجعل رقائق الدم أقل لزاجة.
ويؤكد العلماء أن أفضل أنواع الأدوية الخاصة بأمراض القلب هي التي يدخل فيها الثوم بشكل أو بآخر كعنصر أساسي، وهو معالج ممتاز لحالات الربو وتلوث الفم والأسنان والجهاز البولي وضعف الأعصاب والصداع والزكام والرشح والأنفلونزا وآلام الأذن والإسهال وفي تقوية الشعر والقضاء على القشرة ولاحتوائه على مادة الألبين فهو مكافح جيد للسرطان وينفع في ضغط الدم المرتفع والوقاية من التيفوس والروماتيزم ويساعد في معالجة ضعف الانتصاب لدى الرجال ويرفع الكفاءة الجنسية، ويقي من الإيدز والأوبئة.

دراسات طبية

ويقول الدكتور نبيل نذير الوتار أختصاصي الأمراض الجلدية والتناسلية، بان الثوم يحتوي على 61-66% ماء 3.1-5.4% بروتين 23-30% نشويات 3.6 % ألياف وعناصر من مركبات الكبريت مع زيت طياروزيت الغارليك والاليستين وفيتامينات أ, ب1, ب2, د ، وأملاح معدنية وخمائر ومواد مضادة للعفونه ومخفضه لضغط الدم ومواد مدرة لإفراز الصفراء وهورمونات تشبه الهرمونات الجنسية. وقد أثبتت دراسات موثقة أهمية الثوم في خفض نسبة الكوليسترول في الدم، ومن هذه الدراسات دراسة ألمانية أكدت أن استخدام الثوم لمدة 12 أسبوعا يؤدي لخفض نسبة الكولسترول في الدم إلى 12% والدهون الثلاثية إلى 17% .
ولم تقتصر فوائد الثوم التي أكدتها الدراسات على هذا فقط، فقد ثبت دوره الفعال في تقليل احتمالات حدوث تسمم الحمل الناتج عن ضغط الدم، فضلا عن أنه يفيد في تحسين القدرة الجنسية كما أنه منبه عصبي جيد ويفيد في معالجة تساقط الشعر وفي الإلتهابات الناتجة بعد الولادة. ويعتقد بعض العلماء أن للثوم التأثيرات نفسها الواقية من السرطان على الإنسان وخصوصا سرطانات المعدة والقولون وذلك نتيجة وجود مادة تدعى أليوم فيه.

الاستخدامات الطبية

1- يحمى من نزلات البرد والأنفلونزا.
2- ينشط من الدورة الدموية.
3- يخفض ضغط الدم.
4- يحافظ على معدلات الكوليسترول.
5- يمنع من الإصابة بأمراض القلب وأمراض الشرايين التاجية.
6- يقي من الإصابة بتصلب الشرايين.
7- يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان.
8- يقي من الجلطات.

مضار استخدام الثوم

وقد حذرت دراسة طبية، من أن الثوم قد يشكل خطرا على صحة مرضى الإيدز وحياتهم بسبب تأثيره السلبي وتعطيله للعلاجات المخصصة لهذا المرض رغم الفوائد العديدة المعروفة عن الثوم.
ووجد الباحثون في المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية أن الثوم الذي يشيع استخدامه بسبب الاعتقاد بأنه يقلل مستويات الكوليسترول في الدم والتي تزيد بسبب بعض علاجات الإيدز، يقلل مستويات دواء "ساكوينافير" في الدم إلى النصف.
الثوم مادة غنية جدا إلا أنها تسبب عسر هضم أحيانا، وتهيجا معويا، أو تخريشا في الجهاز البولي. لذا ينبغي تحاشي الإكثار منه أو تحاشي تناوله من قبل المصابين باضطرابات معوية مثل كسل المعدة وضعفها، أو القصور الكلوي. وهنا نلفت النظر إلى أن الإكثار من أكل الثوم يولد الحكة والبواسير ويفسد الهضم ويسبب حرقة في المعدة والأمعاء. وإذا جاوز تخزينه سنه لا يؤكل وتزداد حدته ورائحته، ولا بد هنا من الإشارة إلى إن التخلص من رائحة الثوم ينصح بتناول حبات فول أو البن أو الكمون أو بعض البقدونس أو تفاحة.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hossam-antar.yoo7.com

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى