قسم التدريب الرياضى والعلاج الطبيعى والتاهيل الرياضي


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

أول دليل علمي حاسم: قلل الملح.. تعش بقلب سليم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

حسام عنتر

avatar
المدير العام للمنتدى وادارة الموقع
المدير العام للمنتدى وادارة الموقع
flower lol! lol! lol! غزة-دنيا الوطن
تناول الملح بكميات اقل وعش بقلب سليم لفترة أطول، وفقا لأحدث كشف علمي! وفي ما اعتبر اول دليل واضح ومحدد على ضرر تناول كميات كبيرة من الصوديوم المتوفر في ملح الطعام، أعلن العلماء انه مرتبط بزيادة ملحوظة بحدوث النوبات القلبية والسكتة الدماغية وحدوث الوفيات. وقالوا ان الصوديوم قد يقلل قدرة الاوعية الدموية على الانبساط والانقباض وقد يصلب خلايا القلب.
ولوقت طويل، كان العلماء يعرفون ان الطعام الزائد الملوحة يلعب دوره في زيادة ضغط الدم وحدوث امراض في القلب والاوعية الدموية، إلا انه لم تظهر نتائج حاسمة تشير الى انه يقود الى حدوث الوفيات المبكرة.

وكشف البحث الذي قاده فريق من العلماء الاميركيين في بريغهام ومستشفى النساء وكلية الطب في جامعة هارفارد في بوسطن، حول كميات الملح التي جرى تناولها على مدى 15 عاما وعلاقته بالصحة ونشر في المجلة الطبية البريطانية، ان الاشخاص الذين تناولوا طعاما أقل ملوحة قل لديهم خطر التعرض الى نوبة قلبية أو الى سكتة دماغية بنسبة 25 في المائة، كما قلت لديهم حالات الموت المبكر بنسبة 20 في المائة، مقارنة بالأشخاص الذين تناولوا طعاما أكثر ملوحة.

وأشار الباحثون الى ان دراستهم «قدمت دليلا فريدا من نوعه بأن تقليل الصوديوم يمكنه ان يمنع حدوث أمراض القلب والاوعية الدموية، وأنها (أي الدراسة) تزيل تماما أي مخاوف (محتملة) من ان تقليل الصوديوم قد يكون ضارا». وأضافوا ان البحث الجديد يعتبر اقوى دليل موضوعي حتى الآن يؤكد ان تقليل كمية الملح في الطعام يقلل من مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية في المستقبل.

ورغم التوصيات الطبية المتتالية بضرورة الانتباه الى كميات الملح التي يتناولها افراد الجمهور، إلا ان الشركات المنتجة للطعام وللملح ايضا تقاومها مدعية قلة الأدلة الحاسمة على صحتها. ووفق التوصيات الصحية، فان كمية الملح القصوى للراشدين ينبغي ألا تزيد على ستة غرامات، أي نحو ملعقة شاي، يوميا.

وكان الباحثون قد راقبوا مشاركين خضعوا الى اختبارات في دراستين أجريتا في التسعينات من القرن الماضي بهدف تحليل تأثيرات تقليل الملح في الطعام على ضغط الدم.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hossam-antar.yoo7.com

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى